استراتيجيات الإنتاج الجديدة المستخدمة بين أوساط الفرق الموسيقية الأردنية المعاصرة

المؤلفون

  • هاني الخطيب

الكلمات المفتاحية:

الفِرقُ الموسيقية الأردنية الجديدة، الإنتاج الموسيقي المستقل، استراتيجيات الإنتاج الموسيقي، التمويل الجماعي، وسائل التواصل الاجتماعي

الملخص

الملخص

هدفتْ هذه الدراسة إلى استكشافِ استراتيجيات الإنتاج الموسيقي التي ظهرتْ بينَ المجموعات الموسيقية الجديدة التي ظهرت في الأردن منذ بداية القرن الواحد والعشرين، من خلال دراسة أربع حالات من الفرقِ الموسيقية الأردنية الجديدة. لقد أدى الظّهور غيرِ المسبوقِ للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي في سياق الحياة اليومية الأردني إلى تحريرِ المَشهد الثقافي وتغيير الدور المُهيمن لِشَركات الإنتاج. لتحقيق هدفِ الدراسة، اسْتخدمَ الباحثُ المُراقبة َوالمقابلات الشخصية لجمع المعلومات. أظهرت نتائج الدراسة أن الفِرقَ الموسيقية الأربعة تستخدمُ بشكل رئيسي وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت في الإنتاج من خلال العديد من الاستراتيجيات التي طورتها الفرق وأظهرت نجاحا واضحا في استخدامها كأدوات فعالة في الإنتاج الموسيقي الأردني المستقل.

 

التنزيلات

منشور

2024-01-31 — تم تحديثه في 2024-01-31

النسخ

كيفية الاقتباس

الخطيب ه. (2024). استراتيجيات الإنتاج الجديدة المستخدمة بين أوساط الفرق الموسيقية الأردنية المعاصرة. المجلة الأردنية للفنون, 16(2). استرجع في من https://jja.yu.edu.jo/index.php/jja/article/view/57

إصدار

القسم

Articles