دور الأكاديمية الأردنية للموسيقى في التعليم الموسيقي في الأردن من خلال خطتها الدراسية

المؤلفون

  • يارى النمري الاردن

الكلمات المفتاحية:

التعليم الموسيقي، الخطة الدراسية، الأكاديمية الأردنية للموسيقى

الملخص

الملخص

جاءت هذه الدراسة لتلقي الضوء على إحدى مؤسسات التعليم الموسيقي الجامعي في الأردن وبيان دورها في إعداد وتأهيل ورفد الساحة التعليمية في الأردن بكوادر وطاقات متجددة تساهم في العملية التعليمية التربوية الموسيقية. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي الذي من خلاله قامت بتحليل الخطة الدراسية المتبعة في الأكاديمية وتحليلها، وبإحصاء أعداد خريجي الأكاديمية منذ الفوج الأول وحتى يومنا هذا وتسليط الضوء على مجالات العمل التربوية والتعليمية الموسيقية التي كان لخريجي الأكاديمية دور بها. هدفت الدراسة لتحقيق جملة من الأهداف من أهمها التعرف على استراتيجية الأكاديمية الأردنية للموسيقى في إعداد خريجيها وكيف ساهم ذلك في رفد الساحة التعليمية في الأردن بكوادر أكاديمية موسيقية. وكان من أهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة التأكيد على سعي الأكاديمية الأردنية للموسيقى ضمن خطتها الدراسية إلى إعداد كوادر مؤهلة للعمل في قطاعات التعليم الموسيقي المختلفة سواء في تعليم مناهج التربية الموسيقية أو في تعليم العزف وتقنيات الأداء على الآلات الموسيقية المختلفة مما ساهم بشكل كبير في إغناء الساحة التعليمية في الأردن بالعديد من الكوادر الموسيقية الأكاديمية.

 

التنزيلات

منشور

2024-02-14

كيفية الاقتباس

النمري ي. (2024). دور الأكاديمية الأردنية للموسيقى في التعليم الموسيقي في الأردن من خلال خطتها الدراسية. المجلة الأردنية للفنون, 16(1). استرجع في من https://jja.yu.edu.jo/index.php/jja/article/view/89

إصدار

القسم

Articles